الأربعاء، سبتمبر 25، 2024

 من قال أن الحروف خطوط عشوائية تجتاح بياض الورق

من قال أنها صامتة

لا يعرف حروفك أنت

لم يسمعها وهي تهمس لي ( ماذا تفعلين يا قطتي المشاكسة؟)

لم يلحظها وهي تمسح دموعي

لم ينتبه لها وهي ترتب خصلات شعري المبعثرة

لم يرها وهي تمسك بيدي تساعدني على النهوض كلما تعثرت

وحدي فقط أشعر بها

حروفك هي أنت الغائب الذي لن يعود

رحلت أنت وبقيت هي

كيف للحرف أن يكون أوفى من صاحبه؟

هل كنت نجوت لولاها؟

حروفك منقذي

سنوات طويلة انقضت وأنا رهن انتظار عودتك التي لن تكون

كانت هي شاهدة على انهياراتي

ليالي مرعبة مررت بها

نهارات أشد ظلمة عشتها

بكاء لا ينتهي

صراخ لا يصمت

وجع لا يرأف بقلبي

وحدها كانت هنا

تلملم تبعثري

تطمئن خوفي

كانت حضنك الذي أحتاجه

كانت صوتك الذي أتعطش اليه

كانت عيناك التي أشتاقها

كانت دفئك الذي أتوق إليه

كانت وستبقى

حروفك أنت

الحبيب الذي هجر

الصديق الذي تخلى

أنت

الوطن الذي نفى

برغم خذلانك لي

برغم خيبة أملي بك

ممتنة لك

لأنك تركتها لي

لأنها منك

تحمل رائحتك الغالية

ممتنة لك

لأنها أحرفك

وأنا كنت حرف لم ينتمي يوما للغتك

وكنت لغتي الوحيدة

لست أدري

هل أدعو لك

أم أدعو عليك

كل ما أرجوه أن لا تؤخذ بذنبي

لأنك وقتها ستعرف الجحيم الذي وهبتني له يا نبض روحي


ناديا



هناك تعليق واحد:

  1. بعد قلبي انتي الله لايحرمني اااياك ي ندوو

    ردحذف