الجمعة، فبراير 24، 2012

إلى رجل لا يفهم ((لا))


(( شهر زادك  الحبيبة ))  كما يحلو لي  تسميتها وقت أخاطبك...
ولكن بما أني لا أخاطبك الآن يا نبضي بل أخاطب رجلا ليس أنت ولن يكون أنت لذا  سأسميها باسمها الذي يعرف ((شهر زاد الخليج))
هنا كلمات للرائعة شهر زاد أهديها له ذاك الذي أنا مسكونة به ...
له لتقرأها أنت  يا رجلا لا يفهم كلمة ((لا))
يا هذا
حين تقول لك أنثى  ((لا)) يجب وقتها أن تفهم أنها لا تقول ما لا تعنيه
لا تقولها من باب ((يتمنعن وهن راغبات))
يا هذا
لا شأن لي بأنثى سواي ولا بغاية أنثى سواي ولا بمقصد أنثى سواي
ولا بــ  لا الخاصة بأنثى سواي
يا هذا
مني اسمعها اليوم للمرة الألف بعد المليون
((لا))
ولك مني ترجمتها لآخر مرة
((لا))
لا وطن لك في قلبي ولا حتى خيمة لاجئ
لا انتماء لك في روحي ولا حتى تصريح مرور
لا ولاء لك مني ولا حتى قيد جميل
لا وجود لك أدركه ولن يكون
لا نبض لك أشعره ولن يكون
يا هذا
حاول أن تدرك عمق المسافة بين الأرض والسماء
وقتها فقط ستدرك استحالة أن يلغي حضورك غيابه أو حتى يمسه

يا هذا
أنا أنثى لرجل لم يكن قبله ولن يكون بعده...
رجل علمني أن  حياتي على ذكراه أكرم من حياتي بحاضر سواه...
علمني أن أحياه حلم أحب إلي من أن  أحيا واقع لا يحتويه...

له أهدي  ما قالته شهر زاد الخليج لربما وقتها فهمت  أنت معنى ((لا))

ناديا الشراري
الجمعة 24 فبراير 2012م
09:49م


 ((((وحــــدك  ........!!!!




الى..........(......)

كثر القائلون من حولي
لست حبيبة لأحد
لست النصف الآخر لأحد



اكتب لك وحدك..
واشتاق إليك وحدك
وأنزف لك وحدك
وأبكي فراقك وحدك
فماذا ينتظرون..؟؟



أي الحقائق توقظهم من أوهامهم
وأي الوقائع تجعلهم يتوقفون
يتوقفون عن السفر بصحبتي في أحلامك
فلست بحاجة إلى عشاق ليل
ولا بحاجة إلى أبطال حكايات
ولا بحاجة إلى شعراء حب وغزل



وحدك في قلبي
وحدك في حلمي
وحدك في جرحي
وحدك...تعرفك




وحتما لست مضطرة الى كتابة اسمك
ولا لتذييل كتاباتي بأول حروفك




فأنا لا يمنعني من كتابة اسمك
سوى خجلي من الله
أنالا يمنعني من كتابة اسمك
سوى الشيخ الجليل
والمرأة العجوز 
أنا لا يمنعني من كشف الستار عنك
سوى خوفي عليك قبل عليّ





لكنني بدأت اختنق
اختنق من أوهامهم وأقوالهم وأمراضهم
فكل حرف أنزفه يصنعون لهم به حكاية
وكل كلمة أخطها يعيشون معها وهما جديدا




فمتى سيدركون..؟؟!!
متى سيدركون أنني لا أعدد حكاياتي
ولا أعدد رجالي




متى سيدركون..؟؟
أنه لم يعد لي قابلية لحب جديد
وحكاية جديدة وفارس جديد وجرح جديد




متى سيدركون
أن بعض الحب نموت به..ولا يموت بنا
وأني سأموت مع حبك..وأنه لن يموت يوما بي



سيدي..!!
هاأنذا أسافر هذا المساء بقديمك
فلم يعد للجديد منك في عالمي أثر




أتصفح هاتفي القديم وأقرأ ما أرسلته لي ذات حب
أغمض عيني وأسترجع ما عشته معك ذات حب
أتذكر المساء الذي خيرتني به بين ثلاثة
حياتي وموتهم
موتي وحياتهم
ضياعي وضياعك
واذكر أني اخترت موتي وحياتهم
ولوعاد الزمان إلى الوراء
لاخترت ما اخترته..ولست نادمة




وأغمض عيني أكثر
وأحاول أن أتذكر نبرات صوتك ودهشة حضورك
ولون عينيك..!!



أنا لم التقيك يوما
أنا لم أمارس ذنوب الحب معك
أنا لم أحملك ذنبا في صحيفتي
ولم أثقل صحيفتك بأثمي



أنا كنت أطهر احساس زار قلبك
وأنت كنت أغلى احساس زار قلبي



سأتوقف الى هنا
بدأت عيناي تمتلئ بالدموع
وبدأ قلبي يضج بالحنين اليك
وما جئت هنا هذا المساء
الا كي أخبرك..أنك وحدك في قلبي

شهر زاد الخليج    ))))


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق