السبت، مايو 21، 2011

رسالة إليــــــــــــك


مساء الخير سيدي الكريم
أكتب لك ولست أعلم إن كان ردي على رسالتك الأخيرة قد تشرف بالمثول بين يديك أم لا
أتدري لأول مرة منذ عرفتك ترتعش يدي وقت أكتب لك!!
لأول مرة يكون للتردد صوت مسموع في عقلي؟!!
بالعادة وقت أهرب إليك لأبوح بكل ما لدي لا شيء يمنع تدفق الكلمات مني
لا قيود تعيق حرية أحرفي
هذه المرة أجدني مقيدة لدرجة مؤلمة
ليس الألم لأني أخشى ردود فعلك القاسية فذاك الألم أصبح مألوف لدي
ما يؤلمني أنني أصبحت أخشاك

سيدي الحبيب
تعلم جيدا هذا إن كنت لا تزال تعرفني
تعلم جيدا أن لا صديقات لي
ولا أحد من أهلي هنا
مع أن عشيرتي كلها هنا
لذا أجدني في غربة قاتلة
لا أنكر أن الغربة بالنسبة لي أزلية
استوطنت دمي مع أول نبضة قلب صرخت في صدري
لكن غربتي الآن موجعة
نعم أتحدث إلى والدتي كل يوم من خلال الهاتف
وربما أكثر من مرة في اليوم
لكن حديثي معها يقتصر على القشور
أوجاعي ومخاوفي وأحزاني ممنوعة من الصرف أمامها
مثلك يعلم بما أنك أب أي معاناة قد تعيشها الأم لو شعرت أن ابنتها غير مرتاحة فما بالك لو عرفت ان ابنتها تحتضر انسانيا ؟؟؟

قل لي سيدي
إن عجزت عن ايجاد صديقة تحتوي مشاكلي
إن منعت من اللجوء لأحضان أمي هربا من عذاباتي
فلمن أذهب؟؟؟

مسبقا كنت أنت مرفأ سلام ترسو إليه مراكبي الحائرة
اليوم تتقاذفني أمواج الحياة
تاهت مراكبي عنك
فأين أرسو؟؟؟

سيدي الحبيب
اليوم عشت إحساس جديد
خلال سنوات عمري عايشت شتى الأحاسيس
بحلوها ومرها
بجمالها وبشاعتها
بواقعيتها ولا واقعيتها
إلا أنني ما عشت احساس ببشاعة الإحساس الذي سمم كل قطرة من دمي اليوم
رأيت ما لم تراه عيني إلا في شاشات التلفاز
من لحظتها وأنا أتكوم على نفسي وأبكي
خائفة جدا ومرعوبة
كنت سأتصل بوالدي لكنني خفت
فمتى كان هو مأمني أصلا؟؟؟؟
اتصلت بوالدتي ..لم أخبرها شيء ولكن ارعبها صوتي ...
تحججت بالصداع ...
قبل قليل هاتفني أخي
هو أيضا سألني لما صوتك هكذا؟؟؟

الغريب أن رسالتك جاءت في هذا اليوم!!
في هذا التوقيت!!
هل كنت تهبني بعض القوة لأستعين بك الليلة؟؟؟؟
منذ عرفتك وأنا موقنة حد الخشوع بأنك تعويذة تقيني أوجاعي وأحزاني
الليلة أقسم أنك ترياق الحياة بالنسبة لي
فمن حين رأيت ما رأيت
وأنا أطالع أحرفك
وأتساءل
أتراه كان يهيئني لمقاومة ما سيكون ؟؟؟؟
لا زلت مؤمنة بأن بين الأرواح رسول لا يخطئ
وسأظل دائما أثق بالتواصل الروحي بين البشر
ما حدث اليوم أكد لي ثبات ايماني ....


سيدي الحبيب

أتعتقد أنني صدقت ما قالوه عنك؟؟؟؟
أتعتقد أنني أتجرأ على تصديق ذلك؟؟؟
أخبرني أنت
في حال حاولت تصديق ما قيل كيف سيكون الوضع؟؟؟؟؟
تفهم ما أقصد؟


سيدي
ولنقل أخي كما أمرت مسبقا
لما تقسو على إمرأة لم ولن تطلب منك سوى حق اللجوء إليك وقت تعصف بها رياح الوجع؟؟؟
لما تستكثر على روح حائرة أن ترسو إليك وقت تشتاق لميناء سلام؟؟؟
ولما تحظر علي الفضفضة لك بمكنونات روحي وأنت أخي؟؟؟؟


سيدي
بما أنك رجل كثير الأسفار
هل كنت ذات غربة تجلس وحدك
تتقلب على جمر الخوف
ومن غير سابق موعد
جاءك اتصال يحمل لك صوت تعرفه
صوت يحمل لك رائحة الوطن
صوت معتق بأحضان والدتك الحنون
صوت يهديك قوة الأمان المشعة من حضور والدك
كهذا الصوت أحرفك
كل حرف منها يحمل لي جزء منهم
والدتي
والدي
وطني
أتذكر احساسك وقت تسمعه؟؟
يتسلل إلى صدرك هواء دافئ
تنتفض أوردتك محمومة بالشوق
وتبكي
تبكي فرحا به
وحزنا لعمق المسافة بينك وبينه
وتنتحب وجعا لفرط افتقارك لدفء احتواءهم لك
كهذا الاحساس احساسي بأحرفك

سيدي الحبيب
غربتي تكفيني
تجعلني في غنى عن غربة تهديني اياها بنفيي من عالمك
لا تهبني وجع فأوجاعي فتكت بي منذ زمن
لا تهبني خوف فمخاوفي ما أبقت على نقطة من دمي إلا وأهدرتها
لا تهبني ضياع فمنذ ولدت وأنا للضياع مخلصة الانتماء


سيدي الحبيب
هذه رسالة إليك
نعم لا أجهل عنوانك
لكنني أخشى المجازفة بفقدانك
لن أراهن من جديد على فراقك
فكما أعلم علم اليقين أنك سر وجودي
أعلم أن كل رهان أخوضه خاسر جداااااا
وكما قلت مسبقا
((بعض الحروف هبة من السماء وحروفي أنا قيود من جحيم))
لن أفقدك بسبب أحرف تعصاني ....

كن بخير يا أعذب أحزاني
ناديا
21 مايو 2011م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق