الخميس، ديسمبر 29، 2011

ما بين موت ,, وميلاد...



ها هي سنةٌ أخرى  تحزم حقائبها الممتلئة ُ بما فيه النصيب منا ,,,
تستعدُ للرحيــل لــ تُفْسِحَ المجال لسنةٍ جديدة وحقائبٌ جديدة...
ها هي سنةٌ تنقصُ من أعمارنا لنقتربُ خطوةٍ من النهاية..
وقد تكون النهاية لحظة يعلن عناق ُعقاربِ الساعةُ موت سنةٍ وميلادُ أخرى...
ربما قبلها وربما بعدها...
 الله وحدهُ من يعلــــمُ ذلكــــ  ...
وها هي أنا ,,, كــ كل سنةٍ في مثلِ هذا الوقت ...
أجلسُ على مقعدٍ من صمت,,,
يقبعُ في شرفةِ التأمل ...
بــ حِكْمُةُ المهزوم أرقبُ مراسمَ الرحيــــل المَهِيبةُ,,,
وبــ زُهدِ العالمُ بخبايا المؤامرةِ  أرثي للسنةُ القادمةُ على صهوة ِالوهم...
الوهمُ بــ أن الغد ســ يَمْحُو آثار الأمس ,,,
بــ أن الأملُ ســ يُطِيحُ بعرشِ اليأس....
بــ  أن الأحزان لا تتكرر,,,
والخسائر لا تعيد نفسها...
و بــ أنني أبداً لن أَجْترُ ذاتي كــ كل عهدٍ جديد....
كــ كل بعثٌ جديد...
قبل عامٍ مضى,,,
كنت في ذات المكان,,,
على ذات المقعد,,,
لكنني ما كنت أطيقُ الجلوس عليهِ أكثر من لحظات...
اليوم أجلس بهدوءٍ تاااام!!!
بوفاقٍ تااااام!!!
ما عدتُ أَتمللُ من الصمت؟؟!!!
أصبحتُ وإياهُ أصدقاءْ؟؟!!!
تحالفنا معاً ضدَ ضجيجُ المصائرِ العشوائية....
قبل عامٍ مضى,,,
كنت أكثر ثورةٍ...
أكثر تمرداً...
أكثر شغباً...
أكثر حياةْ...
اليومَ لا أجدُ تلكَ الأكثــــرْ؟!!!
باتَ كل ما أملكهُ  الأقلُ من الأقلْ...
الأقلُ من الثورةِ والتمردِ والشغبِ والحياة التي تجعلني في منطقةٍ محايدة ما بين الصمود والانكســــار...
قبل عامٍ مضى,,,
وقتَ كنتُ أُحصي محصولَ العام الفائت كنت أجد أرقاما أُقيِدُها في سجلات الخسارة...
أملك أسماءٌ أدونها في سجلات الفقد...
أملك عناوينٌ أرسل إليها برقياتُ الوداع...
وبقايا أحبةٌ أرثيهم...
اليوم لا أجدُ لسجلاتي ما يُسمنُ  أو يغني من جوع...
لا أملك اليوم إلا فراغاتٌ تمتدُ بفقرِ  السنة وعمقِ صمتي...
قبل عامٍ مضى,,,
كنت هنا
في عامٍ ســـ يكونُ عما قليل,,,
هل سأكون ؟؟؟؟

ناديا
الخميس 29 ديسمبر 2011م
03:35 صباحاً









هناك تعليقان (2):

  1. كنت هنااا...!!!29 ديسمبر 2011 في 4:29 م

    عام مضى .. بحلوه ومره
    عام ليس ككل الأعوام
    قد يكون مختلفاً عن غيره من الأعوام
    لأنه قد يكون ميلادي في هذا العام 2011
    وقد يكون بداية لأحلام لن تنتهي

    سيدتي .. كيمياااء
    كل عامٍ وأنتي بخير
    كل عام وأنتي أفضل من سابقه
    كل عام وأنتي متربعه على عرش حروفك الملائكيه
    كل عام وانتي ذلك النبض الذي يدق في حنايا الجمال
    ..
    كل عامٍ وأنتي ملكة الحروف وسيدة المعاني
    ..
    دمتي لنا بخير ودمتي كما تحبين
    ..
    كنت هنا

    ردحذف
  2. وأنت بخير عزيزي
    أرجو أن تكون هذه السنة أكثر سِلماً من الماضية
    وأن تكون أوجاعنا أقل وحشيةٌ مما كان...

    ممتنة لكـــ

    ردحذف