الخميس، نوفمبر 25، 2010

حكاية لن تنتهي



وها هو نوفمبر يستعد راحلا
وككل رحيل
أجلس أنا حيث أكون دائما
على مفترق زمن لا معالم له
أجلس بصمت أورثني إياه الخذلان
وشجاعة أكسبني إياها الفقد
أتأملهم وهم يحزمون أمتعتهم
ويحصون غنائمهم مني
لا أذكر أني كنت بخيلة مع أحدهم
جميعهم غادروني بكم لا يستهان به مني

هذه السنة يعتبر أكتوبر حتى الآن ذو الحظ الأوفر بينهم
فقد رحل وحقائبه متخمة بالغنائم
رحل بستة من الأحبة
ولم أنسى وأنا أشيعه أن أشكره
فقد ترك لي فجوةٌ تتقد في روحي
سيضمن لي اشتعالها النجاة من صقيع الهدوء!!!!

محصول نوفمبر حتى هذا الحرف  لا بأس به....


                        بينما كنت أتجاهله بقراءة الرواية التي بين يدي
رواية (مائة عام من العزلة) لـ غابرييل غارسيا ماركيز
كان هو منهمكا في إغلاق حقائبه
توقف فجأة
يبدو أن كثرة الأمتعة أرهقته جدا
رمقني بابتسامة صفراء
لم أعره اهتمام وتابعت قراءتي

جميعهم يتبعون ذات الطريقة
طوال فترة إقامتهم لدي يستنزفونني حتى آخر قطرة أمل
لا أملك منعهم
إكرام الضيف واجب
تغضبهم جدا عاداتي العربية
كرم الضيافة يستفزهم

عندما لا يتبقى على رحيلهم سوى أيام تعد على أصابع اليد الواحدة
يبدءون مرحلة مختلفة
مرحلة استنزاف يائسة
هذه المرة يستنزفون أنفسهم؟؟!!!


كنت أعتقد طوال هذه السنوات
أنهم يحلون ضيوفا علي
كم كنت ساذجة
لأني اكتشفت أخيرا أنهم قتلة مأجورين!!!
لذا يكونون دائما في نهاية وقتهم لدي
ثائرين
فكل واحد منهم جاءني بوعد أن يعود بي!!!
 وكلهم عادوا مفلسين بتوفيق من الله....


بعد أن فهمت إستراتيجيتهم
و أبعاد خططهم
أصبحت أتقن اللعب معهم


عند وصول أحدهم
يقتحم المكان بعنف
خطواته مؤلمة
أنفاسه حارقة
 أنامله السوداء تتسلل إلى كل تفاصيلي
صخب ضحكاته يؤرق ليلي

على ذات المنوال يستمر طوال الوقت المحدد له


وبين محاولاته المستميتة لزعزعت ثباتي
واختراق جدار الصمت لدي
وبين إصراري على تجاهله
وتحطيم آماله
يكون الرحيل بخفي حنين مصيره المحتوم
بينما أبقى أنا
بين صفحات كتاب
وفنجان قهوة
وصمت الموقن بشرعية حقوقه
أودع
وأستقبل
وبين راحل منهم
وقادم منهم
حكاية ترويها صفحات الأيااااااااام......
حكاية لا تنتهي....

 ناديا
25 نوفمبر 2010م






















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق