الجمعة، أكتوبر 22، 2010

رسائلٌ لرجل أحبه لكنني لا أريده!!!


..............
الرسالة الأولى
((قبلةٌ على يدك))
                         
كل عامٍ وأنتَ بخير
كل عام سأذكرُ جيداً جرحُك
وكل لحظة سأعيش صفعتك
وأشكرك!!
لا تخــــــــفْ
لستُ ممن يمقُتُون اليدَ التي تصفعهم
فأنا أؤيد قول نزار قباني
((ونقبلُ الكفَّ التي تغتالُ...))
نعـــــــــم
ممتنةٌ أنا لك
ومدينة لسوءِ طالعٌ جمعني بك!!!
********
***
*
الرسالة الثانية
((أكبر الخيانات))

ثُرْتُ كثيرا
وغضبت حد الطُغيان
عندما وجدتك لا تعرفني
ومن فَرْطِ يأسي هربت بعيدا
حملت قهري
وشكوكك
وقِلَةُ حيلتي
ورحلــــــــــت
وقتها بالخيانة وَصَمْتُكَ
وبالموت صمتا واجهتك!!!
فوجدت أن صمتي أمامك
وهروبي منك
هو أكبر الخيانات
********
***
*
الرسالة الثانية
((تَجْهلُني؟؟وإن يكن؟))
أنا هنا يا أنت
لا يعنيني جهلك بي
ولا يغريني تواجدك
فأنا أعرفني جيدا
ويكفيني أنني أنا أعلم من أنا
********
***
*

الرسالة الثالثة
((قرار))

الهزيمة
الإنكسار
الضعف
اليأس
 الاكتئاب
الخوف
وتطول القائمة
ولا تنتهي
كلها أشياءُ كانت تمزقني
اضطراباتٌ تُشتِتُنِي
عباراتٌ تحفظها لغتي
ومشاعرٌ تعرفها روحي
وعذابات يسطرها تاريخي
تفاصيل ترويني
وأرويها
اليوم ما عادت لغتي تعرفها
اليوم كل هذه الخيبات تجهلني
وموصدةٌ دونها أبوابي
********
***
*
الرسالة الرابعة

((أنا أقوى مما تظن))

يــــــــــــا أنت
هي تجربةٌ نعيشها
مهما طالت سنوات العمر
لا بد من نهاية
ولأن الحياةُ لحظة
وَجَب اغتنامها
لحظتي كانت طويلة
وبِطُولِها كانت مرارتي
أرهقتني فوضاها
وأجهدني عبث محاولاتي لتفادي احباطاتها
ورغم ضعف الوسائل
ولا معقولية الطرق
كان للدرب خطواتي المُصرة على المضي
عثرات
ومعوقات
وما لا تعريف له من قوى خفية
كلها قيود أدمت وجودي
كبلت طموحي
وخنقت رغبتي في المقاومة
لكنني مضيت
ومازلت أمضي
وسأبقى ماضية حتى يشاء الله
قد يبدو صعبا صمودي
لكن الأصعب خضوعي
قد يبدو وهما وصولي
لكن المستحيل تراجعي
وقد أبدو لك خيالية جدا في شجاعتي
لكن الخيال أرضا خصبة تجهل أنت طريقها
********
***
*
الرسالة الأخيرة
((تعازي الحارة.خسرتني!! ))

اليــــــــــوم يا هذا
تاريخا لن أنساه
ولن تنجو أنت منه
اليـــــــــــوم
هجرت صومعتي
تجردت من مثاليتي
تبرأت من غبائي
اليوم انسلخت مني
مِتُ بيدك ..نعم
لكنني اليوم ولدت بك
بعثت من جديد
سأقتات بما مضى مني
يأسي أمل يحملني
ضعفي قوة تدفعني
هزيمتي نصر يحفل بي
خضوعي تمرد يمزقك
وأنا بكل ما كنته يوما
ثورةٌ ستحرق تاريخ بأكمله
لتفترشه خطوات الغد القادم دربا
فـ  حذار يا أنت
أنـــــــــــــــا هنـــــــــــا
ناديـــــــا
16 سبتمبر 2010م
................
...............







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق