الجمعة، نوفمبر 19، 2010

فوضى مرتبة جدا

كنت يوما قد سمعت أن الشخص الذي يضحك بكل قواه... يحترق في أعماقه !!!
فهل يعني هذا أن الشخص الذي يثرثر بشراهة...أخرس الوجدان؟؟؟

عجبا لنا نحن البشر
نضحك لنقهر الدموع ونشتت تركيز الحزن
نثرثر لنُفقِد أفكارنا الطريق إلى مسامعنا
لما نتصرف على النقيض التام مما نحن عليه عاطفيا ووجدانيا؟؟؟
حتى لا يصبح ضعفنا عاريا أمام الجميع؟؟
حتى لا نواجه أوجاعنا؟؟
ممن نختبئ خلف تلك الأقنعة؟؟
منهم؟؟
منا؟؟
********
****
عندما ينتهي العرض
               يغادرون جميعهم قاعة المسرح
يسدل الستار على براعة أدائي
تتلاشى الأصوات
فلا يبقى سوى صدى هتافاتهم السطحية
((سعيدة..
ناجحة..
ذكية..
حرة..))!!!!
وتختفي الصور
لا يعد هناك سوى ظلي الباهت
ظلي الملقى على الجدران
على الكراسي
على الستائر
الآن أصبحت أنا كلهم
مؤلف المسرحية .....أنا
مخرجها....أنا
أبطالها....أنا
الكومبارس....أنا
الجمهور....أنا
محور المهزلة كلها.....أنا
لكن الأداء الآن سيختلف
الأدوار ستنقلب
لا أقنعة
لا رتوش
لا بهرجة
لا زينة
لا شيء سوى أعماق عارية
نفس بشرية مجردة
تحت بقعة ضوء
ضوء الحقيقة الذي يكشف أدق التفاصيل المشوهة
فهل سيكون للهتاف صوت؟؟
للتصفيق أيدي؟؟
تخفت الأضواء
تفترش العتمة الوجود
لا يبقى سواي
وحدي أحترق تحت الضوء
*******
****
 في لحظات تفاجئني ذاتي
أكتشف فيها مهارات كنت أجهلها
كمهارة تزييف الواقع
 وإعادة بلورة الحقائق
بما يتناسب معهم؟!!!
كم أنا حاقدةٌ علي..
وكم هو حقيرٌ عالمهم....
******
***
تلازمني البسمة
ويحتضنني الصمت
فقط في وجودهم
لذا أتقبلهم
جحيم الوقت معهم
أرحم من الوقوف أمام محكمة وحدتي....
******
***
ناديا
19 نوفمبر 2010م

هناك تعليقان (2):

  1. وما أجمل هذه الفوضى ياناديا


    كوني وقلمك بخير :)

    ردحذف
  2. وماذا أكون أنا إن لم تكن الفوضى عنوان تفاصيلي كلها؟؟؟

    كل الخير لك

    ردحذف