الأحد، نوفمبر 28، 2010

اليوم مات رجل لا أعرفه...

أعلم أنك علمت أني هنا!!!
ربما تجهل على أي أرضٍ أحتضرُ في غيابك
لكن هناك من حمل لك رسائلي
هناك من بلغك
أني أبحــــــــــث عنك
أحتـــــاجـــــــك
لكنك صممت أذنيك عن صوتي!!!
أدرت ظهرك لذراعي المتلهفة لك!!!
هو الغريب عرفني
وأنت أنكرتني وأنا منك!!!





كنت كلما كتبت إليك رسالة من رسائلي الغبية أبدأها بوالدي الحبيب

لكن هذه المرة أعذرني سأخالف عادتي
ولأني بارةٌ بك لن أنسب لك ما تبرأت منه!!!
لن أتهمك بالأبوة وأنت لا تعرفها



أيقنت بعد ما كان منك أن الكتابة لك ذنب وَجَبت التوبة منه
لكن  الله غفور رحيم  ...سيغفر لي آخر ذنوبي
نـعم هذا آخر ذنبٍ أحمله بسببك
لست أكتب لك صدقني
ولكــــــــــن
 لأني واثقةٌ هذه المرة أن كلماتي ستصلك
أردتك أن تعرف أنني لست حزينة لما فعلت
ولست غاضبة من قسوتك




أُدرك أنه لم يعد لي حقٌ عندك
ولكــــــن
هو سؤال لن تجيب عليه
ولن أستغرب
فمتى كنت تجيب؟؟؟

إن كنت تعلم أنك راحل بلا عودة

 لما لم تخبرني
أن الطريق صعب؟؟
والصمود أصعب؟؟


لما لم تخبرني
أن الطيبةُ غباءٌ مطلق؟؟
والرحمة باباً إن فتحته أبحت دمي؟؟؟
والوفاء سذاجة؟؟؟


لما لم تخبرني
أن الكلاب تملأ الشوارع؟؟
والثغر الضاحك أنيابٌ سامة؟؟؟
والأيدي الحنونة التي تواسيني لغيابك مخالبٌ مسعورة؟؟؟


لما لم تخبرني
أن زوابع الأيــــــام ستحملني حيث لا أدري؟؟
وأن الضميـــــــــــــر يموت؟؟؟
وأن الأمـــــــــان يضيع؟؟


لما لم تخبرني
أن الربيع يوما لن يجيء؟؟؟
أن الشتاء أبدا لا يرحم؟؟
أن الصيف يحرق؟؟
وأن الفصول أصبحت كلها خريف؟؟؟


لما لم تخبرني
أن قصص جدتي كذب؟؟
أن حضن أمي منفى؟؟
أن قلب أخي ميت ؟؟
أن عين أختي ضريرة؟؟


لما لم تخبرني
أن الصدق عملةٌ لا يتداول بها ؟؟؟
أن الحقيقة خطيئة؟؟
والصمت عار؟؟؟
أن المبادئ وهم؟؟؟
والأخلاق انتحار؟؟؟


عندما رحلت لماذا لم تعلمني كيف أعيش مع الذئاااااااااااااب؟؟؟؟؟


ساذجةٌ أنا
كيف أسألك عنك؟؟؟

كيف أطلب منك أن تعلمني ما يُعريك أمامي؟؟؟
ستعلم أنني اليوم عرفتك

لم تعلمني قبل رحيلك

لكنك علمتني بخذلانك

هنيئا لك لأول مرةٍ أستفيد منك


كلمة أخيـــــــــــــــرة:-

كنت لا أعرف لك عنوان

اليوم كثيرةٌ عناوينك

فكل حفنة تراب ستدوسها قدماي

هي قبرك

ولكن هل تجوز عليك الرحمة؟؟؟؟؟

رفقـــــــــــا بالمرسال فما على الرسول سوى البلاغ المبين



وأنت يا من تحمل له جرحي
كم أنا ممتنة لك
لكنني أعفيك من استرحامه
واستجداء نخوة بقايا دماء تربطني به

يا رسول السلام
لا تُتعب نفسك
أما علمت أن الأموات لا يفقهون؟؟؟



ناديا 
20/سبتمبر/2010م

كنتم رفاق رحلتي في البحث عنه
الشاهد الوحيد على معاناتي
دعوتم كثيرا من قلوبكم الصادقة
أن يجمعني الله به
وتألمت أرواحكم الطاهرة
لألمي وشقائي في غيابه
عرفتم بداية الحكاية
فلا تفوتكم نهايتها


اليـــــــــــــــــــــوم
مــــــــــــــــات رجل لا أعرفه!!!!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق